إسرائيل تختبر بنجاح نظام دفاع جوي بعيد المدى

الجيش الإسرائيلي: استكمال اختبارات ناجحة لنظام دفاع جوي بعيد المدى

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، إن البحرية الإسرائيلية استكملت في الأيام القليلة الماضية وبنجاح اختبارًا لنظام اعتراض “إل آر إيه دي” بعيد المدى، المصمم لصد عدد من التهديدات بما يشمل صواريخ كروز.

وأجري الاختبار في وقت ترتفع فيه حالة التأهب في إسرائيل استعدادا لهجمات محتملة من إيران ووكلائها في المنطقة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إطلاق صواريخ وقذائف المدفعية

استأنف حزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم الجمعة، إطلاق الصواريخ وقذائف المدفعية صوب إسرائيل منهية فترة توقف لتبادل إطلاق النار على الحدود بعدما قتلت إسرائيل قائد العمليات العسكرية بالجماعة في بيروت.

وقال حزب الله، في بيان، إنه أطلق صاروخ سطح جو على مقاتلة إسرائيلية حلقت في المجال الجوي اللبناني خلال الليل وأجبرتها على التراجع، مشيرا إلى أنه نفذ أيضا هجومين بالمدفعية وضربتين بالصواريخ على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

اعتراض هدف جوي

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه تمكن من اعتراض هدف جوي قادم من لبنان صوب هضبة الجولان المحتلة، وأشار إلى أنه استهدف اثنين من مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام رسمية لبنانية، بأن ضربات جوية إسرائيلية ونيران مدفعية ضربت عدة قرى في جنوب البلاد، اليوم الجمعة، بعد يوم من ضربة إسرائيلية قتلت 5 عمال سوريين وافدين على الأقل في جنوب لبنان، وفقًا لمسعفين.

ربما يعجبك أيضا