«لن ننقذك».. بايدن يوجه رسالة قاسية إلى نتنياهو

عمر رأفت
بايدن ونتنياهو

ذكر مسؤولان أمريكيان إن الرئيس جو بايدن أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحرك نحو اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ووقف التوترات في المنطقة.

ووفقًا لموقع “إكسيوس”، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، كان ذلك خلال مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو، أمس الخميس وصفها المسؤولان الأمريكيان بـ”الصعبة”.

إحباط شديد

بايدن وكبار مساعديه يشعرون بالإحباط الشديد إزاء تداعيات الاغتيالات الإسرائيلية في بيروت وطهران، التي وقعت بعد أقل من أسبوع من زيارة نتنياهو الأولى للمكتب البيضاوي بعد انقطاع لمدة 4 سنوات.

وأشار الموقع الإخباري الأمريكي إلى أن المسؤولين الأمريكيين يشعرون أن نتنياهو اخفى عن بايدن خططه لتنفيذ الاغتيالات، بعد أن ترك انطباعًا الأسبوع الماضي بأنه كان مستجيبًا لطلب الرئيس بايدن بالتركيز على التوصل إلى اتفاق بشأن غزة.

الاستعدادات العسكرية المشتركة

قال مسؤولون أمريكيون لـ”أكسيوس”، إن بايدن اتصل بنتنياهو لمناقشة الاستعدادات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل للرد على الهجمات الانتقامية من جانب إيران وحزب الله، ولكن أيضا لتوضيح أنه غير راض عن الاتجاه الذي اتخذه رئيس الوزراء الإسرائيلي في الأسبوع الماضي.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن “بايدن حذر نتنياهو أيضًا من أنه إذا أقدم على التصعيد مرة أخرى، فلا ينبغي له أن يعتمد على الولايات المتحدة لإنقاذه”.

ربما يعجبك أيضا