مقتل وإصابة 36 في انفجار بشاطئ بالعاصمة الصومالية

جثث على الشاطئ.. هجوم إرهابي يهز مقديشو

شيرين صبحي

قال رئيس خدمة إسعاف في الصومال، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، إن 8 على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب 28 آخرين في هجوم وقع على شاطئ في العاصمة مقديشو.

وذكر الطبيب عبدالقادر عبدالرحمن مدير خدمة الإسعاف المجانية “آمين”: “أحصينا العدد لكن هناك مصابين آخرين، لذلك من المؤكد أن العدد سيرتفع”.

انفجار يهز مقديشو

قال رئيس الوزراء الصومالي السابق حسن علي خيري إن انفجارًا وقع على شاطئ شعبي بالعاصمة الصومالية مقديشو، في ساعة متأخرة، من مساء الجمعة 2 أغسطس 2024.

وأوضح خيري، عبر حسابه بموقع إكس، إن الانفجار وقع بينما كان مرتادو شاطئ ليدو يسبحون، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، ولم يقدم المزيد من التفاصيل بشأن القتلى والمصابين أو المسؤول عن التفجير.

وأضاف: “أبعث بخالص التعازي لأسر وأقارب وأصدقاء الذين استشهدوا في هذه الانفجارات”، وتابع: “تزامن الهجوم الإرهابي مع هذه الليلة التي يكون فيها الشاطئ أكثر ازدحامًا يظهر عداء الإرهابيين للشعب الصومالي”، وفقًا لوكالة رويترز.

جثث على الشاطيء

أظهرت مقاطع مصورة نشرت على موقع “إكس” جثثًا ملقاة على الشاطئ في الظلام، بينما يحاول الناس الهروب إلى مكان آمن، وذكر التلفزيون الوطني الصومالي في بيان أن قوات الأمن قضت على المهاجمين وأن المسعفين يعكفون على إسعاف المصابين.

وسبق أن أعلنت حركة الشباب المتحالفة مع تنظيم القاعدة مسؤوليتها عن هجمات مُماثلة.

ربما يعجبك أيضا