هذا وقتك لتصبح ثريًا.. نصائح لمستثمري الأسواق المالية لتحقيق الأرباح

عبدالرحمن طه
هذا وقتك لتصبح ثريًا.. نصائح لمستثمري الأسواق المالية لتحقيق الأرباح

يرى رجل الأعمال الأمريكي ومؤلف الكتاب الشهير “الأب الغني الأب الفقير”، روبرت كيوساكي، أن الانهيار الكبير في الأسواق المالية هي الأمثل لبناء الثروات، قائلًا: “هذا وقتك لتصبح ثريًا”.

وقال كيوساكي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “كما حذر الكثيرون، وقع انهيار سوق الأوراق المالية والخسائر كبيرة”.

الوقت الأمثل لصناعة الثروات

تابع كيوساكي في ذات المنشور: “لقد علمني الأب الغني أن انهيار الأسواق هو الوقت الذي يصبح فيه الأثرياء أكثر ثراءً بشراء الأصول بأسعار رخيصة”.

وأوضح: “لقد انهارت الأسواق وهذه أخبار رائعة، إذ تشهد أسواق الأصول تخفيضات، هذا هو دورك لتصبح أكثر ثراءً”.

وتاتي نصائح كيوساكي بعدما شهدت الأسهم الأمريكية انخفاضات كبيرة خلال تعاملات أمس الجمعة 2 أغسطس 2024، حيث تراجع مؤشر داو جونز 800 نقطة أو 2.3%، وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.6% ومؤشر ناسداك بنسبة 3.1%.

الثقافة المالية عند كيوساكي

وفي منشور منفصل نهاية شهر يوليو الماضي، قال كيوساكي: “المال موضوع مثير للاهتمام يستخدم الجميع في (العالم الحديث) المال بغض النظر عما إذا كانوا يكسبون المال أم لا”، معقبًا: “إذا ولدت في عائلة غنية فقد تكون محظوظًا، ومع ذلك يظهر التاريخ أن العديد من ثروات العائلات قد اختفت بحلول الجيل الثالث”.

وأوضح أنه بدأ دراسة المال منذ الصغر، ويرى وأضاف “في عام 1971 أزال الرئيس الأمريكي نيكسون الغطاء الذهبي للدولار وبدأت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي في طباعة الدولار”، واصفًا الدولار منذ هذه اللحظة بالأموال المزيفة.

ويرى كيوساكي أن “عمل الناس من أجل الأموال المزيفة هو أحد الأسباب الرئيسية وراء اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء”، معقبًا: “لا تكن خاسرًا وتوقف عن العمل من أجل توفير الأموال المزيفة”.

البيتكوين مثل الذهب

أشاد رجل الأعمال الأمريكي بالرئيس السابق دونالد ترامب قائلًا: “في الآونة الأخيرة حضر الرئيس ترامب، الذي كتبت معه كتابين، مؤتمر البيتكوين، وباعتباره الرجل الذكي مالياً أيّد الرئيس السابق البيتكوين والفضة باعتبارهما أموالاً ذكية”.

واختتم كيوساكي منشوره قائلًا: “من فضلك كن أكثر ذكاءً وادخر الذهب والفضة والبيتكوين”.

ربما يعجبك أيضا