السفارة الأمريكية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان

السفارة الأمريكية: احجزوا أي تذكرة وغادروا لبنان فورًا

أسماء حمدي
السفارة الأمريكية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان

حذرت السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، مواطنيها من البقاء في لبنان، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية المرتقبة.

وطالبت السفارة، في بيان، عبر حسابها على منصة إكس، المواطنين بالرحيل بشكل فوري، والاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

احجزوا أي تذكرة

قال السفارة: “نشجع أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل”.

وأضاف البيان: “يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن”.

خطط للطوارئ

أوصت السفارة المواطنين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن.

ونوهت: “في حالة الإخلاء، قد لا تتمكن من المغادرة مع عائلتك الموسعة، ولا يمكنك اصطحاب الحيوانات الأليفة، ومن المتوقع أن تسدد للحكومة الأمريكية تكاليف نقلك إلى مكان آمن، ستكون مسؤولا عن تكاليف السفر من ذلك المكان الآمن إلى الولايات المتحدة”.

وشددت السفارة على المواطنين تجنب الاعتماد على الحكومة الأمريكية لإخراجها من لبنان، والاعتماد على أنفسهم قدر الإمكان، للمغادرة بأسرع وقت.

ربما يعجبك أيضا