ترامب وهاريس يتفقان على مناظرة ويختلفان حول التفاصيل

ترامب بهاجم هاريس: مجنونة ومنخفضة الذكاء

أسماء حمدي
كاملا هاريس ودونالد ترامب

اختلف المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، ومنافسته الديمقراطية الأقرب كامالا هاريس، على موعد عقد مناظرة رئاسية والقناة التي ستبثها.

واختار ترامب قناة “فوكس نيوز” المقربة من الجمهوريين، إلا أن هاريس فضلت قناة “ABC News”، والتي كان الرئيس السابق وافق سابقا على الظهور معها.

تضارب في المصالح

قبل أن ينهي الرئيس الأمريكي جو بايدن حملته لإعادة انتخابه، كان من المفترض أن يظهر هو وترامب على قناة “ABC News” في المناظرة الثانية يوم 10 سبتمبر.

وفي بيان عبر منصة “Truth Social” الخاصة به، أشار ترامب إلى ما وصفه بالتضارب في المصالح بعد أن رفع دعوى تشهير ضد شبكة “ABC” ومذيعها جورج ستيفانوبولوس، بشأن مزاعمه أن ترامب “كان مسؤولا عن الاغتصاب في قضية إي جان كارول.

دعوى قضائية

كتب ترامب: “كان من المقرر سابقا إجراء المناظرة ضد بايدن على شبكة  ABC، لكن تم إنهاؤها لأن بايدن لن يكون مشاركا بعد الآن، وأنا في دعوى قضائية ضد الشبكة وجورج سلوبودوبولوس، وبالتالي خلق تضارب في المصالح”.

وبحسب، ترامب ستعقد المناظرة يوم 4 سبتمبر في بنسلفانيا، وذلك بخلاف ما اتفق عليه مع حملة هاريس، وأضاف الرئيس السابق أن موقع المناظرة على قناة “فوكس نيوز” التي ترحب عموما بأعضاء الحزب الجمهوري، لم يتم تحديده.

مجنونة ومنخفضة الذكاء

أوضح ترامب أن المنسقين سيكونان بريت باير، ومارثا ماكالوم من القناة نفسها، لافتا إلى أن القواعد ستكون مماثلة لمناظرته في 27 يونيو مع جو بايدن، باستثناء أنه هذه المرة سيكون هناك جمهور في الاستوديو.

واستمر دونالد ترامب في الهجوم على منافسته الديمقراطية، معتبرا أنها “مجنونة ومنخفضة الذكاء، ولا يمكنها التنافس مع قادة الدول الأخرى”، وقال إنها “مثل جو بايدن الفاسد أو المحتال الذي سلح الحكومة ضد خصومه السياسيين”.

وعبر منصته الاجتماعية، كتب الرئيس السابق “الولايات المتحدة ليس لديها أي فرصة للعودة إلى العظمة مع هؤلاء الأشخاص ذوي المستوى العقلي المنخفض على رأس القيادة، هي لا تريد حتى مناظرتي في 4 سبتمبر مثل جو بايدن النائم قبلها، لا تستطيع أن تركب جملتين معا”.

ربما يعجبك أيضا