تشنج تهزم فيكيتش لتفوز بذهبية تاريخية للصين في فردي السيدات للتنس

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - تشينج تشين ون

أحرزت الصينية تشنج تشين ون الميدالية الذهبية في فردي السيدات للتنس في أولمبياد باريس السبت 3 أغسطس 2024، بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش في نهائي متوتر على ملاعب رولان جاروس.

وهيمنت تشنغ (21 عاما) المصنفة السادسة على المباراة لتفوز 6-2 و6-3 في ملعب فيليب شاترييه الممتلئ عن آخره لتصبح أول صينية تفوز بلقب فردي السيدات في الألعاب الأولمبية.

وحظيت تشنج بدعم قوي من جانب جماهير صينية غفيرة في الملعب وردت بأداء هادئ.

وقاتلت فيكيتش، التي كانت تسعى لتصبح أول كرواتية تفوز بذهبية الفردي في الأولمبياد، بقوة لتحاول تغيير حظوظها في المباراة لكن تشنغ استحقت حصد أكبر جائزة في مسيرتها.

وعندما كانت ترسل للفوز بالمباراة ومتقدمة 5-3، حسمت تشنغ الفوز عندما سددت فيكيتش ضربة خلفية بعيدة لترد اللاعبة الصينية بضربة أمامية رائعة ضمنت الانتصار قبل أن تسقط على ظهرها في الملعب احتفالا بالفوز.

وكانت الذهبية الوحيدة الأخرى للصين في التنس الأولمبي عام 2004 عندما فازت لي تينج وسون تيان تيان في زوجي السيدات في دورة أثينا بينما كانت أفضل نتيجة في الفردي بلوغ لي نا قبل نهائي أولمبياد بكين 2008 لكنها أخفقت في الفوز بأي ميدالية.

وتبدو تشنج، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة هذا العام، قادرة الآن على الوصول لنفس أداء لي نا التي أحرز لقبين في البطولات الأربع الكبرى خلال مسيرتها الحافلة.

وقالت تشنج لشبكة يوروسبورت في الملعب قبل توزيع الميداليات “لا يوجد شيء يمكن أن يصف مشاعري الآن. إنه أمر لا يصدق، كنت أتمنى الحصول على ميدالية للصين وفعلت ذلك، حصلت على الذهبية. قدمت أقصى ما لدي”.

وبدأت النجمة الصينية، التي وصفها نوفاك ديوكوفيتش الذي تأهل إلى نهائي فردي الرجال بأنها لاعبته المفضلة، الأسبوع بشكل رائع بفوزها الساحق على الإيطالية سارة إيراني وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة سابقا 6-صفر و6-صفر في الدور الأول.

وأضافت “قاتلت في كل مباراة، وأشعر أنني كنت أتمتع بطاقة خاصة وحظيت بدعم كبير. ستشعر بلدي بالفخر وستصرخ عائلتي في المنزل أمام شاشة التلفزيون”.

وأحرزت البولندية إيجا شيانتيك، المرشحة بقوة للفوز بالذهبية قبل البطولة لكنها خسرت أمام تشنغ في قبل النهائي، الميدالية البرونزية بعد فوزها على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-1 و6-1 أمس الجمعة.

وفي وقت لاحق السبت، حصد الإيطالي لورينتسو موسيتي الميدالية البرونزية في فردي الرجال بعد فوزه 6-4 و1-6 و6-3 على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم.

ويلعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأحد مع الإسباني كارلوس ألكاراز على الميدالية الذهبية في الفردي على ملعب فيليب شاترييه.

ربما يعجبك أيضا