ارتفاع 18% في صافي أرباح «المناطق الحرة» بعجمان خلال النصف الأول 2024

عبدالرحمن طه
ارتفاع 18% في صافي أرباح «المناطق الحرة» بعجمان خلال النصف الأول

واصلت هيئة المناطق الحرة في عجمان، خلال العام الجاري، جهودها الدؤوبة في دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي وتعزيز الحركة الاستثمارية والتجارية في الإمارة.

وحققت الهيئة أداء ماليًا استثنائيًا خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ سجلت ارتفاعًا في صافي الأرباح بنسبة 18% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الأحد 4 أغسطس 2024.

ارتفاع عدد الشركات

سجلت الهيئة ارتفاعًا في عدد الشركات بنسبة 70% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، فيما بلغت نسبة الإشغال العامة 96% خلال الأشهر الستة الماضية.

وتعليقا على النتائج الإيجابية، أعرب أحمد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة عن اعتزازه بالنتائج المتميزة التي حققتها الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدا أنها تعكس نجاح استراتيجيات الهيئة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، والحرص على تميزها بما يلبي تطلعات الشركات العاملة فيها.

وقال: تثبت هذه النتائج قدرة الهيئة على تحقيق النمو المستدام، بما يتماشى مع خطط حكومة عجمان واستراتيجياتها الهادفة إلى جذب الاستثمارات ودفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة.

تنويع مصادر الدخل

من جهته، قال عبدالعزيز بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان، إن تحقيق هذه النتائج يؤكد تنوع مصادر دخل الهيئة وقوتها وقدرتها على تحقيق العوائد المالية المستهدفة.

وأضاف أن الهيئة سجلت نسبة إشغال عامة مرتفعة لمساحات الأراضي والمستودعات والمكاتب، خلال الأشهر الستة الماضية، بفضل الطلب المتزايد على الخدمات المتميزة التي تقدمها، والثقة المرتفعة للعملاء والشركاء في الهيئة وفي البيئة الاستثمارية في عجمان بشكل عام.

ربما يعجبك أيضا