بـ15.3 مليون ريال.. «حلواني إخوان» السعودية تتحول للربحية في الربع الثاني

أحمد السيد

تحولت شركة حلواني إخوان السعودية إلى الربحية في الربع الثاني من العام الجاري بـ15.3 مليون ريال مقابل خسائر بقيمة 29.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 13.87% إلى 215.9 مليون ريال بالربع الثاني 2024 مقابل 189.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، نتيجة ارتفاع مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية، بسبب تغيّر السياسات البيعية مع العملاء في المملكة.

نتائج أعمال “حلواني إخوان” السعودية

ذكرت الشركة أن الارتفاع في صافي الربح على أساس سنوي يعود إلى ارتفاع مبيعاتها في السعودية والتحسن في المزيج البيعي، وذلك بالتركيز على المنتجات الأكثر ربحية، وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية.

وخلال فترة النصف الأول من العام الجاري نمت إيرادات الشركة بنسبة 9.3% إلى 483.4 مليون ريال مقابل 442.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، نتيجة ارتفاع المبيعات في السعودية ومصر، وتغيير السياسات البيعية مع العملاء في السعودية.

وحققت الشركة في أول 6 أشهر من العام الجاري صافي ربح بقيمة 10.8 مليون ريال مقابل خسائر بقيمة 28.1 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا