عاجل| «الحوثي» تسقط مُسيّرة أمريكية فوق صعدة

أسماء حمدي
جماعة الحوثي اليمنية

قال مصدران من جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، إن الجماعة أسقطت مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9” فوق محافظة صعدة بشمال البلاد.

والهجوم هو الأول الذي يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه منذ أن نفذت إسرائيل غارة جوية انتقامية على الجماعة في ميناء الحديدة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

رد عسكري

في وقت سابق، توعد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، الخميس، برد عسكري على ما وصفه بـالتصعيد الخطير من قبل إسرائيل، في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، في طهران.

وقال الحوثي، في خطاب مصور، إن الموقف من تلك الجرائم الإسرائيلية في ما يتعلق بالمحور واضح، مضيفا: “لا بد من الرد عسكريا على تلك الجرائم التي هي خطيرة ووقحة وتصعيد كبير من جانب العدو الإسرائيلي”.

مخاوف من التصعيد

أشار الحوثي إلى أن جرائم إسرائيل في قطاع غزة تشهد على حقيقتها وتتجاوز كل الاعتبارات، لافتا إلى أن هناك مواقف واضحة ومعلنة من إيران وبقية المحور، ويجري العمل من أجل الرد.

وتابع: “الأوروبيون يحاولون الضغط السياسي والدبلوماسي على إيران لكي يكون ردها رمزيا كما يقولون وبالقدر الذي يرغب به الإسرائيلي”.

وأدى مقتل هنية والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، إلى زيادة المخاوف من تصعيد الوضع إلى حرب أوسع نطاقا، ما ترك المنطقة في انتظار معرفة كيف سترد إيران وحلفائها. وتعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل، التي لم تعلن مسؤوليتها عن اغتيال هنية.

ربما يعجبك أيضا