نمو صافي أرباح مصرف الراجحي السعودي 13% بالربع الثاني

مصطفى خلف الله
مصرف الراجحي

أعلن مصرف الراجحي السعودي، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، تحقيق 4.698 مليار ريال (1.25 مليار دولار) ربحًا صافيًا في الربع الثاني من 2024، مقارنة مع 4.15 مليار ريال قبل عام، بزيادة 13.2%.

وقال البنك، في بيان للبورصة السعودية، إن هذه الزيادة جاءت بسبب ارتفاع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 11.9%.

ارتفاع أرباح مصرف الراجحي

عزا البنك ذلك إلى ارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من العمليات الأخرى والدخل من تحويل العملات الأجنبية، وقابل ذلك انخفاض في الدخل من رسوم الخدمات البنكية.

وأوضح عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة المصرف أن النتائج المالية للمصرف أظهرت أن حقوق المساهمين من دون الصكوك ارتفعت لتصل إلى 94 مليار ريال، مقابل 87 مليار ريال في العام السابق، وبنسبة ارتفاع بلغت 8%، كما ارتفع إجمالي الموجودات ليصل إلى 867 مليار ريال، بنسبة زيادة بلغت حوالي 7%.

وذكر أن ودائع العملاء ارتفعت بحوالي 9%، لتصل الى 623 مليار ريال، وحقق المصرف معدلات عائد على الموجودات وحقوق المساهمين بلغت 2% و20% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال النصف الأول 2.16 ريال، وحقق المصرف صافي أرباح في الربع الثاني من العام الحالي 4,698 مليون ريال، مقارنة مع 4,150 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي وبنسبة زيادة أكثر من 13%.

وأشار الراجحي إلى نجاح المصرف في طرح أول صكوك رأس مال إضافي مستدامة مقومة بالدولار الأمريكي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2024، حيث تعد هذه الصكوك أول إصدار من الشريحة الأولى لمصرف الراجحي في أسواق الدين العالمية بالدولار الأمريكي واستكمالاً لنجاحه في الإصدارات الدولية السابقة عامي 2023 و2024، وحظي هذا الإصدار بإقبال عالٍ من المستثمرين الإقليميين والدوليين مما يعزز أهمية ومكانة المصرف في الأسواق العالمية.

ربما يعجبك أيضا