هاجمت مُجددًا.. «كلاب غزة» الضالة تجد طريقها للمستوطنات الإسرائيلية

محمد النحاس

الحالة الطبية للكلاب غير معروفة، حيث أبلغ مواطنو الاحتلال أن بعضها يبدو ضعيفًا ومريضًا جدًا ومع ذلك فقد تركت السكان في حالة من الهلع.


كيبوتس زيكيم، مستوطنة إسرائيلية متاخمة لغزة واجهت قبل نحو 10 أشهر هجوم عناصر المقاومة الفلسطينية، لكنها تواجه هجومًا جديدًا من عدو غير متوقع.

الكيبوتس الإسرائيلي، الذي عانى لأشهر من صواريخ الجماعات الفلسطينية، ومن خوف دائم من تكرار هجمات الـ 7 من أكتوبر، يعيش سكانه مجددًا حالة من الرعب بسبب هجمات الكلاب الضالة القادمة من غزة، والتي يبدو أنها قررت مهاجمة المُتسبب في الجوع الذي لم تسلم منه حتى الحيوانات في قطاع غزة.

استجداء وخوف

يخشى المستوطنون الإسرائيليون في كيبوتس زيكيم، مغادرة منازلهم، لكن ليس بسبب تهديدات الصواريخ بل بفعل الكلاب الضالة القادمة من غزة.

وقال أحد سكان زيكيم: “هناك مجموعة من عشرات الكلاب أمام منزلنا، ولا أستطيع الخروج”، حسب ما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

كلاب عدوانية

الكلاب التي تصفها الصحيفة العبرية بـ”العدوانية القادمة قطاع غزة” تمكنت من اجتياز السياج ودخلت إلى المستوطنات الحدودية.

بحسب التقرير المنشور الأحد 4 أغسطس 2024 فإن سكان الكيبوتس معتادون بالفعل على التهديدات القادمة من غزة.

كيف وصلت الكلاب للمستوطنات؟

يقول المستوطنون إن الكلاب التي عبرت السياج وصلت في البداية إلى القواعد العسكرية، وفي الأيام الأخيرة بدأت تنتشر في  المناطق السكنية.

الحالة الطبية للكلاب غير معروفة، حيث أبلغ مواطنو الاحتلال أن بعضها يبدو ضعيفًا ومريضًا جدًا ومع ذلك فقد تركت السكان في حالة من الهلع.

أفاد أحد سكان زيكيم قائلاً: “خرجت من المنزل هذا الصباح، وبدأت 20 كلبًا في النباح عليّ”، مردفًا: سرعان ما عدت إلى المنزل”.

لا استجابة من السلطات

وقال آخر وفق جيروزاليم بوست: “الكلاب تخيف السكان، فهي تنبح بعدوانية وتبدو جائعة، ولم تتعامل أي جهة مختصة مع “التهديد الجديد”.

وتنقل الصحيفة عن مستوطن قوله: “الأطفال الذين عادوا إلى المنزل بعد أشهر طويلة من النزوح يعانون بالفعل من الصدمات وتسكنهم مخاوف كبيرة..آخر ما نحتاجه الآن هو أن يهاجم كلب أحدًا”.

ربما يعجبك أيضا