لايلز يفوز بذهبية سباق 100 متر بأولمبياد باريس

حسام الدين صالح
لايلز - الولايات المتحدة - أولمبياد باريس

 بعد ترقب كبير، حقق العداء نواه لايلز المطلوب بفوزه بنهائي سباق 100 متر بأولمبياد باريس 2024 بفارق 0.005 ثانية عن أقرب منافسيه الأحد 4 أغسطس 2024، ليمنح أمريكا ذهبية السباق لأول مرة من 20 عاما.

وفي نهائي متقارب للغاية، عرضت شاشة النتيجة في الاستاد صورة نهاية السباق لسبعة عدائين للفصل فيما بينهم.

وبعدها أعلنت فوز لايلز بالسباق بأفضل زمن شخصي وقدره 9.79 ثانية، متفوقا بفارق أجزاء من الثانية على الجاميكي كيشان تومسون ليضيف الذهبية الأولمبية للقب بطولة العالم الذي حققه.

وقال لايلز، أول عداء أمريكي يفوز بسباق 100 متر في الأولمبياد منذ جاستن جاتلين في 2004 “هذا ما أردت، معركة صعبة ومنافسون رائعون. جاء الجميع مستعدون للقتال وأردت أن أثبت أنني الأقوى بينهم”.

قال تومسون “أنا محبط بعض الشيء، لكنني سعيد في نفس الوقت. لم أتحل بالقدر الكافي من الصبر مع نفسي لأسمح لسرعتي بأن تحملني إلى خط النهاية في المركز الذي أعلم أنني قادر على تحقيقه، لكنني تعلمت من ذلك.

وأضاف “أعرف أن جاميكا كانت تود أن أحصل على الميدالية الذهبية، الجميع يحب الفائزين. كنت أود الفوز اليوم، لكن التحية واجبة لكل المتسابقين”.

وحل الأمريكي فريد كيرلي في المركز الثالث بزمن قدره 9.81 ثانية والجنوب أفريقي أكاني سيمبيني رابعا بعدما حقق زمنا قياسيا وطنيا قدره 9.83 ثانية.

وهذه المرة السادسة التي ينهي فيها سيمبيني سباقا عالميا في المركز الرابع أو الخامس.

وحل الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس في المركز الخامس بزمن 9.85 ثانية. وكان مستوى السباق رفيعا لدرجة أن الجاميكي أوبليك سيفيل ثامن الترتيب سجل 9.91 ثانية.

وكانت هذه المرة الأولى التي يكسر فيها ثمانية متسابقين حاجز 10 ثوان في سباق 100 متر لم تؤثر عليه سرعة الرياح.

ربما يعجبك أيضا