أسعار النفط عند أدنى مستوى لها في 8 أشهر

مصطفى خلف الله
النفط

اقتربت أسعار النفط من أدنى مستوى في ثمانية أشهر اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، إذ تفوق تأثير مخاوف الركود في الولايات المتحدة على القلق من أن يؤثر تصاعد التوتر في الشرق الأوسط على الإمدادات من أكبر منطقة لإنتاج النفط في العالم.

وبحلول الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات أو 0.1% إلى 76.77 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13 سنتا أو 0.2% إلى 73.39 دولار للبرميل وفقًا لرويترز.

وتلقت الأسعار دعمًا من استمرار القتال في غزة، إذ قال مسؤولون فلسطينيون إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مدرستين وقتلت ما لا يقل عن 30 أمس الأحد.

ورغم المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، هبطت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% لتغلق عند أدنى مستوياتها منذ يناير يوم الجمعة في أسبوع شهدت معاملات متقلبة. وفي الأسبوع الماضي، سجلت العقود الأسبوع الرابع على التوالي من الخسائر، وهي أكبر سلسلة خسائر منذ نوفمبر.

وانخفضت أسعار النفط بسبب مخاوف من الركود في الولايات المتحدة وبعد أن تمسكت “أوبك+”، وهو تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين آخرين مثل روسيا، بخطتها للتخلص التدريجي من تخفيضات الإنتاج الطوعية اعتبارا من أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا