عاجل| اليابان وتركيا تحثان رعاياهما على مغادرة لبنان

عمر رأفت

أصدرت وزارة الخارجية اليابانية اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، تحذيرا حثت فيه اليابانيين الموجودين في لبنان على المغادرة في ضوء تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وكانت وزارة الخارجية التركية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، 4 أغسطس 2024، قد حثت الرعايا الأتراك في لبنان على مغادرة البلاد إذا لم تكن هناك ضرورة لبقائهم، وذلك في ظل احتمال تدهور الوضع الأمني هناك بسرعة.

تصاعد التوترات

يتصاعد التوتر منذ اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في طهران يوم الأربعاء غداة غارة شنتها إسرائيل على بيروت وأسفرت عن مقتل فؤاد شكر القيادي العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية.

وقالت الوزارة التركية في بيان إن على الأتراك الموجودين في لبنان توخي الحذر وعدم التواجد في محافظات النبطية والجنوب والبقاع وبعلبك الهرمل إلا للضرورة.

تجنب السفر إلى لبنان

أضافت الوزارة التركية أنه “يتعين على من لا توجد ضرورة لبقائهم في لبنان أن يغادروا بينما لا يزال يتم تسيير رحلات جوية تجارية”، وأشارت إلى أنه يجب على الأتراك تجنب السفر إلى لبنان ما لم يكن ذلك ضروريًا.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، حثت فرنسا وإيطاليا مواطنيهما في لبنان على المغادرة على خلفية احتمالات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا