ذهبية ورقم قياسي عالمي أمريكي في 100 متر تتابع متنوع للسيدات

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - منتخب الولايات المتحدة

حطمت الولايات المتحدة الأمريكية، رقمها القياسي العالمي في سباق أربعة في 100 متر تتابع متنوع للسيدات لتختتم المنافسات بميدالية ذهبية متفوقة على أستراليا في جدول ميداليات السباحة في أولمبياد باريس الأحد 4 أغسطس 2024.

وحصلت أستراليا، التي اختتمت المنافسات بسبع ميداليات ذهبية مقابل ثماني للولايات المتحدة، على الميدالية الفضية وحصلت الصين على الميدالية البرونزية في قاعة لا ديفينس أرينا.

وتمكن الرباعي الأمريكي المكون من ريجان سميث وليلى كينج وجريتشن والش وتوري هاسك من لمس الحائط في زمن قدره ثلاث دقائق و49.63 ثانية ليثأر من خسارته أمام أستراليا بفارق 0.13 ثانية في طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

وكان الرقم القياسي السابق البالغ ثلاث دقائق و50.40 ثانية سجلته الولايات المتحدة أيضا في بطولة العالم في جوانج جو في كوريا الجنوبية في يوليو تموز 2019.

وقالت كينج “لقد حطمنا الرقم القياسي كثيرا، لذلك من الرائع حقا أن نظل جزءا من هذا التتابع ومشاهدته بشكل أسرع وأسرع لكن بشكل أكثر مع ثبات نفس السباحين”.

وقالت والش إنها عرفت إن مواطنها روبي فينك نجح في معادلة الميداليات الذهبية للولايات المتحدة مع أستراليا بفوزه بسباق 1500 متر حرة للرجال الأمر الذي منح الفريق دفعة معنوية أخرى.

وأضافت “بوبي قدم أداء رائعا. لذلك كنت متحمسة لتأكيد هذا التقدم والحصول على الميدالية الذهبية”.

وتصدر الفريق الأمريكي السباق من البداية للنهاية، إذ قات سميث السباق ووسعت كينج الفارق في سباحة الصدر قبل أن تنهي والش مهمتها بفارق 1.33 ثانية وسلمت الراية لهاسك.

وخسر الفريق الأسترالي، المكون من كايلي ماكيون وجينا ستراوش وإيما ماكيون ومولي أوكالاهان، بفارق 3.48 ثانية.

ربما يعجبك أيضا