سهم «أبل» يتراجع 7.21% بعد تصفية حصة «بيركشاير هاثاواي»

مصطفى خلف الله

تراجع سهم “أبل” خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، بعدما كشفت شركة “بيركشاير هاثاواي” التابعة للمستثمر وارن بافت، عن تصفية قرابة نصف حصتها من أسهم صانعة جوالات “آيفون”.

وهبط السهم المدرج في مؤشر ناسداك بنسبة 7.21% إلى 204.01 دولار قبل الافتتاح في تمام الساعة 11:41 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أنهى تعاملات الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.69% عند 219.86 دولار بحسب موقع أرقام.

وجاء ذلك بعدما كشفت شركة “بيركشاير هاثاواي” في تقرير نتائج أعمالها الذي صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أن قيمة حيازتها من أسهم “آبل” بلغت 84.2 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من العام.

وهذا يعني تصفية الشركة التابعة للمستثمر الملقب بـ”حكيم أوماها” أكثر من 49% من حيازتها من أسهم “آبل” الذي لا يزال يستحوذ على النصيب الأكبر من المحفظة الاستثمارية لـ “بيركشاير هاثاواي” رغم ذلك.

وتزامن الأمر مع تصفية “بافت” لحيازة “بيركشاير هاثاواي” من الأسهم بصفة عامة، إذ باع أسهماً بقيمة تجاوزت 75 مليار دولار خلال الربع الثاني فقط.

وباعت الشركة 13% من أسهمها في “أبل” خلال الربع الأول من عام 2024. وأشار بافت خلال الاجتماع السنوي للمساهمين الذي انعقد في مايو إلى أن السبب يتعلق بالضرائب على الأرباح الرأسمالية.

لكن من المحتمل أن يتعدى السبب وراء تصفية هذا الكم من أسهم صانعة الـ “آيفون” خلال أول 6 أشهر من العام مسألة الضرائب، وفق ما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

ربما يعجبك أيضا