«دراجون أويل» الإماراتية تعتزم زيادة استكشافات البترول بخليج السويس

محمود عبدالله

أكد المهندس علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل الإماراتية، توجه الشركة لزيادة أعمال البحث والاستكشاف في خليج السويس والتي تدعم تحقيق اكتشافات جديدة لزيادة الإنتاج وكشف كافة الإمكانات البترولية في خليج السويس.

وأشار إلى حرص الشركة على نقل التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لدعم وزيادة الإنتاج في مصر التي تبذل الشركة فيها مجهودات كبيرة، علاوة على زيادة الجهود لرفع الكفاءة للعمليات والإسراع بحفر الآبار و أعمال تنمية الحقول.

بترول خليج السويس

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس (جابكو) لاعتماد نتائج أعمالها عن العام المالي 2023/2024، بحسب بيان وزارة البترول المصرية، اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024.

وأكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري أثناء حضوره الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، أهمية استمرار ودعم الجهود الجارية لزيادة انشطة البحث والاستكشاف في حقول جابكو والتي تعد السبيل لزيادة معدلات الإنتاج بما يسهم في الكشف عن إمكانات المناطق الواعدة في منطقة خليج السويس بأكملها.

دراجون أويل

ثمن اهتمام شريك قطاع البترول شركة “دراجون أويل” الإماراتية بدعم الاستثمار في مجال البحث والاستكشاف وتطوير التسهيلات الإنتاجية لكي تصبح مستدامة وللمساعدة على سرعة وضع الحقول على الإنتاج.

وحسب بيان وزارة البترول، فإن متوسط إنتاج جابكو في خليج السويس خلال العام المالي 2023/2024 يبلغ 57 ألف برميل يوميًا، و415 مليون دولار استثمارات لحفر 5 آبار جديدة لزيادة إنتاج حقل شمال صفا بخليج السويس.

شركة جابكو

قال صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو إنه ساهم وضع بئرين جديدين في حقل بترول شمال صفا بخليج السويس على خريطة الإنتاج في تحقيق معدل إنتاج أولي يناهز 7000 برميل يوميًا.

وأضاف أنه من المخطط مع تنفيذ عمليات حفر 5 آبار جديدة الوصول بمعدلات إنتاج حقلي شمال صفا والوصل إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام المقبل، كما تنفذ الشركة خطة لتجديد الأصول مثل خطوط الإنتاج وإحلال الضواغط اللازمة للإنتاج.

 

ربما يعجبك أيضا