الصيني لي يحرز ذهبية المسدس سريع الطلقات في أولمبياد باريس

حسام الدين صالح
الصين - أولمبياد باريس

أحرز الصيني لي يوهونج الميدالية الذهبية لمسابقة الرماية بالمسدس سريع الطلقات من مسافة 25 مترا في أولمبياد باريس اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، بفوز مريح 32-25 على منافسه الكوري الجنوبي تشو يونج-جاي.

وأحرزت إيطاليا ذهبية الفرق المختلطة في منافسة أطباق الاسكيت، بفوز الثنائي المكون من جابرييلي روسيتي وديانا باكوسي بنتيجة 45-44 على الثنائي الأمريكي المكون من فنسنت هانكوك وأوستن سميث.

وفازت الصين بالميدالية البرونزية بعد فوز الثنائي المؤلف من جيانج يي تنج وليو جيانلين 44-43 على الثنائي الهندي المكون من ماهيشواري تشوهان وأنانتجيت سينغ ناروكا.

وحصدت الصين الميدالية الذهبية والبرونزية في المسدس سريع الطلقات من مسافة 25 مترا، بعدما نجح الكوري الجنوبي تشو في خطف الفضية.

واحتل المتنافسان الصينيان المركزين الأول والثاني في التصفيات واستمر تقدمهما في نهائي المنافسة بحصول كل منهما على العلامة الكاملة في أول خمس نقاط قبل أن ينجح الكوري تشو في الفصل بينهما.

وكان لي فاز بالبرونزية في الدورتين السابقين واليوم توج بأول ذهبية أولمبية، وقدم لي عرضا رائعا لكنه قال إنه لم يكن يحب هذه الرياضة في البداية، وقال: “لم أن اعتقد أن لدي أي موهبة، لكن والدي طلبا مني الاستمرار، لقد شجعني زملائي أيضًا طوال مسيرتي”.

وقال تشو إن مسدسه “لم يكن مثاليا” مما وضعه تحت ضغط الوقت لكنه كان سعيدا بالفوز بميدالية في أول مشاركة أولمبية له.

ربما يعجبك أيضا