رئيس تونس يرد على مزاعم التضييق على المرشحين المحتملين للانتخابات

علي عبدالعزيز
الرئيس التونسي قيس سعيد

وصف الرئيس التونسي، قيس سعيد ما يتم ترويجه حول وجود تضييقات على المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية خلال عملية جمع التزكيات بالهراء والأكاذيب.

وأضاف سعيد، في تصريحات اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، وفق إذاعة “موزاييك”، أن من يتحدث عن هذه التضييقات ومن يتحرك وراءهم يحاولون بث الفوضى والفتنة من خلال الشائعات ولكنهم واهمون ، مضيفا أن هناك من استولى على التزكيات التي قام بها مواطنون لترشيحه مثلما وقع في سنة 2019.

ونفى سعيد تدخله فى مسار القضاء بأي قضية ضد أى شخص، كما أشار إلى أنه لا تراجع عن الحريات ، مؤكداً أن من يقول عكس ذلك فهو الذى يعمل على التضييق على الحريات بالافتراء والكذب والافتراء، وفق تعبيره .

ومن جهة أخرى، أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أيمن بوغطاس أن الهيئة لم تضع إجراءات جديدة للترشح لانتخابات الرئاسة، وأن هذه الإجراءات موجودة في قانون 2014، معتبرا أن من يتعلل بضيق الوقت جانبه الصواب؛ لأن موعد الانتخابات وشروطها أمر معلوم منذ مدة طويلة.

ومن المقرر إغلاق باب الترشح غدا الثلاثاء، على أن يتم إعلان قائمة المرشحين المقبولين أوليا في 11 أغسطس، وستكون الانتخابات الرئاسية التونسية يوم 7 أكتوبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا