أسعار النفط ترتفع والبرميل يسجل 77.55 دولار

مصطفى خلف الله
النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، معوضة خسائر اليوم السابق، إذ تغلبت المخاوف من أن يؤثر تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات على القلق من ركود محتمل في الولايات المتحدة قد يضر بالطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وبحلول الساعة 00:37 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.25 دولار، أو 1.6%، إلى 77.55 دولار للبرميل، بحسب رويترز، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.35 دولار، أو 1.9%، إلى 74.29 دولار.

هبوط أسواق الأسهم

وأمس الاثنين، هبطت أسعار الخامين القياسيين بنحو 1% على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية، وكان انخفاض أسعار النفط محدودًا بسبب القلق من أن يؤدي رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن.إس تريدنج، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية: “أدى تزايد المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط إلى عمليات شراء جديدة”، وأضاف: “تأخذ السوق في الحسبان بشكل كبير الهجوم الانتقامي من إيران، لذا فإن التركيز ينصب على نطاقه وعلى الهجوم المضاد الذي ستشنه إسرائيل”.

وأكد أنه إذا تفاقم الصراع فسترتفع أسعار النفط، ولكن إذا تم احتواؤه في الأجل القصير، كما حدث في أبريل وسط مخاوف مماثلة من التصعيد، فستكون المكاسب محدودة، وعلى جانب العرض، أظهرت وثائق وبيانات تتبع السفن انخفاض صادرات النفط من فنزويلا، العضو في منظمة أوبك، في يوليو مع تعرض وحدات معالجة الخام لانقطاعات، مما أدى إلى تقليص المخزون المتاح من منطقة الإنتاج الرئيسة في البلاد وتأخير تحميل الشحنات.

ربما يعجبك أيضا