فيديو| «الصحة العالمية» تطلع على جهود مستشفى الإمارات الميداني بغزة

عمر رأفت
مستشفى الإمارات الميداني بغزة يطلع وفدًا من منظمة الصحة على جهوده

زار وفد من منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، المستشفى الميداني الإماراتي برفح واطلع على الجهود الطبية وآليات التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات المختلفة والاستفادة من الجهود المتواصلة في المجال الطبي الذي تقدمه الإمارات.

وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بدور دولة الإمارات الإنساني المميز من خلال عملية الفارس الشهم 3، في المجال الطبي والعمل المتواصل في توفير الرعاية الصحية للجرحى والمصابين جراء الوضع الصعب في غزة ودور الكوادر الطبية الإماراتية بالمستشفى لرفع المعاناة عن أهالي غزة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الجهود الإماراتية للأشقاء الفلسطينيين

استعرض فريق عمل المستشفى الميداني الإماراتي الإمكانيات والتجهيزات الطبية التي تسخرها دولة الإمارات لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين بغزة، بجانب الوقوف على إعادة مشروع الأطراف الصناعية ودعم القطاع الصحي وطرق الاستمرار في الدعم السخي للإمارات بعد الهدنة.

وجرى خلال الزيارة التي شملت الاطلاع على أقسام المستشفى ومحتوياته التأكيد على التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال إخلاء الجرحى والمصابين، ومواصلة المستشفى استقبال الجرحى والمصابين وبشكل مستمر لدعم الوضع الصحي بقطاع غزة، بالإضافة إلى التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية في العمل على استمرارية إيصال المساعدات الطبية لسد النقص في القطاع الصحي.

دعم القطاع الصحي في غزه

كما ناقش الجانبان وضع آليات تنسيقية لدعم القطاع الصحي في غزه ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال ودعمهم بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وتأتي الزيارة انعكاسًا للجهود الاستثنائية للمستشفى الميداني الإماراتي من المنظور الإنساني عالميًا وسعيًا لتعزيز الجهود الطبية مع منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى دور المستشفى البارز في غزة منذ افتتاحه.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية من المؤسسات الدولية التي تقدم الدعم للقطاع، حيث بادر المستشفى الميداني بتقديم مساعدات عاجلة بما يقارب طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والكراسي المتحركة والعكاكيز لسد النقص الحاد الذي يعاني منه القطاع الصحي.

ربما يعجبك أيضا