ارتفاع أرباح «جمجوم فارما» السعودية إلى 107 ملايين ريال بالربع الثاني

أحمد السيد

ارتفع صافي ربح شركة مصنع جمجوم للأدوية السعودية “جمجوم فارما” بنحو 24% إلى 107 ملايين ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 86.27 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 3.86% عن المستوى الذي سجلته في الربع الأول من العام الجاري وبلغ 103 ملايين ريال.

أرباح شركة جمجوم للأدوية

قالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، إن إيرادات الربع الثاني من العام الجاري ارتفعت 15.86% إلى 345.74 مليون ريال مقابل 298.4 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي،ويعود سبب الارتفاع إلى الزيادة في حجم المبيعات في الأسواق الرئيسة والمجالات العلاجية المختلفة من خلال تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة.

عزت ارتفاع صافي الربح الشركة للربع الثاني 24% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى نمو الإيرادات وتحسين إدارة التكاليف والكفاءة، بالإضافة إلى الإيرادات الأخرى.

إيرادات جمجوم للأدوية

خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 22% إلى 731.2 مليون ريال مقابل 599.25 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي، وعزت هذه الزيادة في المقام الأول إلى نمو حجم المبيعات، وإطلاق منتجات جديدة في مختلف الأسواق الرئيسة والمجالات العلاجية.

وارتفع صافي الربح في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 23% في 210 ملايين ريال، مقابل 170.67 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي، وو يعزى ذلك أساسًا إلى نمو الإيرادات، والتي تأثرت بشكل طفيف بتكلفة المبيعات، رغم ذلك تحسنت بشكل أفضل من خلال كفاءة إدارة التكاليف التشغيلية والإيرادات الأخرى.

ربما يعجبك أيضا