مدرب ديوكوفيتش السابق يدعم بطل باريس لحصد ذهبية لوس انجلوس

أحمد خيري

قال جوران إيفانيسيفيتش مدرب نوفاك ديوكوفيتش السابق إن حصد اللاعب الصربي (37 عامًا) للميدالية الذهبية في أولمبياد باريس قد يحفزه على الاستمرار لأربع سنوات أخرى والمنافسة في أولمبياد لوس انجلوس 2028.

وتغلب ديوكوفيتش على الإسباني كارلوس ألكاراز 7-6 و7-6 يوم الأحد الماضي ليحصد الميدالية الذهبية ويصبح اللاعب الخامس الذي يحقق البطولات الأربع الكبرى في مسيرته بجانب اللقب الأولمبي.

ديوكوفيتش يقود صربيا للدور قبل نهائي كأس ديفيز للتنس

ديوكوفيتش

وأنهى الفوز على ملاعب رولان جاروس غياب ديوكوفيتش عن الألقاب في موسم باهت كما جاء بعد أسابيع فقط من هزيمته أمام ألكاراز في نهائي ويمبلدون وبعد شهرين من خضوعه لجراحة في الركبة بعد بطولة فرنسا المفتوحة.

وقال إيفانيسيفيتش لموقع تنس ميجورز عبر الإنترنت “لم يتألق نوفاك في نهائي ويمبلدون ولكن هنا يمكنك أن تقول. إذا ظلا مدة 5 ساعات أخرى في الملعب، فإن النتيجة ستكون ذاتها. كان نوفاك يحلق ويرقص. ونسيت الجماهير أنه أول نهائي أولمبي له لكنه شعر أنها فرصته الأخيرة وعليه استغلالها. نظرًا لمدى جنونه، فلن تفاجئني رؤيته في لوس انجليس أيضًا”.

وسيسعى ديوكوفيتش للفوز بلقبه الخامس في ملاعب فلاشينج ميدوز ليتجاوز مارجريت كورت في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 25 لقبًا. وتبدأ بطولة أمريكا المفتوحة في 26 أغسطس الحالي.

ربما يعجبك أيضا