عاجل| حملة ترامب تُعلق على مرشح هاريس لمنصب نائب الرئيس

شيرين صبحي
دونالد ترامب

وصفت حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز الذي اختارته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، مرشحا لمنصب نائب الرئيس بأنه “متطرف ليبرالي خطير”.

وانتُخب والز (60 عاما)، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الوطني للجيش الأمريكي ومعلم سابق، في منطقة ذات ميول جمهورية في مجلس النواب الأمريكي في عام 2006 وظل عضوا فيه لمدة 12 عامًا قبل انتخابه حاكما لولاية مينيسوتا في عام 2018.

وخلال سنواته حاكمًا، دفع والز بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافًا لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وتوسيع الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.

ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة لكنه أظهر أيضا ميولاً محافظة في أثناء تمثيل منطقة ريفية بمجلس النواب الأمريكي، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.

وكانت نتائج التصويت النهائية التي أعلنتها اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، كشفت مساء أمس الاثنين، أن هاريس، باتت مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مندوبي الحزب الديمقراطي اختاروا هاريس مرشحة للحزب بشكل رسمي بعد تصويت عبر الإنترنت استمر على مدار 5 أيام، حصلت خلاله على حوالي 4600 صوت، أي ما يمثل نحو 99 بالمئة من المندوبين المشاركين.

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب الديمقراطي، في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.

 

ربما يعجبك أيضا