عاجل| أول تعليق من والز على اختياره نائبًا لهاريس

علي عبدالعزيز

عبر حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية، تيم والز، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، عن امتنانه لاختيار مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كامالا هاريس، له لمرافقتها في سباق الرئاسة، فيما أكد حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، الذي كان ضمن قائمة المرشحين للمنصب، على دعمه لهما.

وقال والز، الذي أعلنت هاريس، الثلاثاء، ترشيحه لمنصب نائب الرئيس في حملتها: “إنه لشرف العمر لي” مشيرًا في حسابه على “إكس” إلى قبوله هذا العرض بكل قوة، وأضاف: “نائبة الرئيس هاريس تظهر لنا سياسة ما هو ممكن. إن الأمر يذكرني قليلا باليوم الأول من المدرسة”، بحسب قناة الحرة.

ردود أفعال

ومن جانبه، قال شابيرو على “إكس” إنه سيعمل على حشد الناخبين في بنسلفانيا خلف هاريس ووالز من أجل هزيمة مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

واعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في تدوينة على منصة “إكس” أن هاريس اتخذت قرارًا رائعًا باختيار الحاكم تيم والز ليكون نائبها.

وأضاف بايدن: “ستكون بطاقة هاريس – والز صوتا قويا للعمال والطبقة المتوسطة العظيمة في أمريكا”.

وأشار إلى أن هاريس ووالز سيضمنان استمرار الولايات المتحدة في قيادة العالم ولعب دورها كأمة لا غنى عنها.

وتوالت ردود الفعل من شخصيات أخرى معروفة في الحزب الديمقراطي، مثل وزيرة الخارجية السابقة، المرشحة الرئاسية السابقة، هيلاري كلينتون، التي عبرت من خلال “إكس” عن سعادتها لهذا الاختيار مشيرة إلى أن والز الذي “قدم وجبات مجانية لأطفال المدارس وسمح بإجازات عائلية مدفوعة الأجر حريص على فعل الخير”.

وكتب الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما: “مثل نائبة الرئيس هاريس، يعتقد الحاكم تيم والز أن الحكومة تعمل لخدمتنا، ليس فقط بعضنا، بل جميعنا. هذا ما يجعله حاكما متميزا، ونائبا أفضل للرئيس”.

 

ربما يعجبك أيضا