إسرائيل تطالب بإخلاء عدة مناطق شمال قطاع غزة

إسرائيل تصدر أوامر بإخلاء بيت حانون والمنشية والشيخ زايد شمال غزة

أسماء حمدي
غزة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024‏، أوامر بالإخلاء للفلسطينيين في عدة مناطق شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال الإسرائيلي أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي القطاع.

‏نزوح قسري ‏

شهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

مناطق محظورة

أوضحت الوكالة الأممية، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مشددة على أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت “الأونروا” إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال “مناطق محظورة”، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ظروف معيشية مروعة

وفق آخر الإحصاءات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية “أوكسفام”.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.653 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91.535 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا