«راميدا» المصرية تحصل على موافقة لرفع أسعار الأدوية 50%

محمود عبدالله

كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية- راميدا، المدرجة في بورصة مصر، عن حصولها على موافقة الهيئة المصرية للأدوية على زيادة أسعار جميع منتجاتها الأساسية.

وبحسب بيان للشركة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، يشمل ذلك 22 صنفًا دوائيًا موزعة على علامات تجارية رئيسية مثل كولونا، وأوجرام، وريكوكسيبرايت، وبنتاتروكس، وبروتوفكس، وأومنيفورا، وأوبتامينس، وراميتكس، وميجافين.

الأدوية في مصر

أضافت أن متوسط الزيادات في الأسعار التي حصلت الشركة عليها تراوح ما بين 40% و50%، ومنحت هذه الموافقات بشكل تدريجي منذ نهاية مايو 2024 ولاتزال مستمرة.

وأوضحت الشركة أن الزيادات تضمن استعادة هوامش الربحية واستمرار تطوير وإنتاج وتوفير الأدوية الأساسية للمرضى في مصر، كما توقعت “راميدا” الحصول على موافقات لزيادة أسعار علامات تجارية إضافية في الفترة المقبلة.

العاشر من رمضان للأدوية

كانت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية-راميدا، قدر سجلت صافي ربح بلغ 60.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 68.65 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 456.2 مليون جنيه، مقابل 392 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا