روسيا: القوات الأوكرانية تحاول اختراق الحدود قرب كورسك

روسيا: القوات الأوكرانية شنت هجومًا بريًا وجويًا كبيرًا لاختراق الحدود

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مسؤولون روس، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024‏، ‏إن أوكرانيا شنت هجوما بطائرات مسيّرة وصواريخ على منطقة كورسك، في محاولة كبيرة لاختراق الحدود وإجبار قادة الجيش على تجميع قوات من مناطق أخرى من الجبهة.

وقال رئيس مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو ، إن بلاده تقدمت هذا العام واستولت على 420 كيلومترا مربعا من الأراضي من القوات الأوكرانية منذ 14 يونيو، بعد فشل هجوم أوكرانيا المضاد عام 2023 في تحقيق أي مكاسب كبيرة، وردت أوكرانيا بهجوم أمس الثلاثاء.

اختراق الحدود ‏

ذكرت وزارة الدفاع ومسؤولون روس آخرون، أن القوات الأوكرانية شنت هجوما بريا وجويا كبيرا لاختراق روسيا بالقرب من بلدة سودجا الحدودية على بعد 530 كيلومترا جنوب غربي موسكو.

وصرح المسؤولون بأن روسيا صدت الهجمات، التي كانت من أكبر التوغلات داخل روسيا منذ بدء الحرب في عام 2022، لكن هناك علامات على تحركات عسكرية كبيرة في المنطقة. وأرسلت موسكو قوات احتياط للمساعدة في تعزيز الدفاعات الروسية.

معارك ضارية ‏

من جانبه، قال القائم بأعمال حاكم كورسك أليكسي سميرنوف، إن المنطقة شهدت هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ الليلة الماضية، ونصح المواطنين بالابتعاد عن النوافذ.

وأفاد مدونون عسكريون روس، بأن معارك ضارية تجري في المنطقة الحدودية وأن أوكرانيا تحشد قواتها بالقرب من الحدود.

استهدف المدنيين

أشارت وزارة الخارجية الروسية، إلى أن هجوم أوكرانيا على منطقة كورسك الحدودية الروسية استهدف السكان المدنيين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا ، قولها: “هذا عمل إرهابي آخر… من الواضح أنه موجه ضد سكان مسالمين، ضد سكان مدنيين”.

خسائر هائلة

تقول كل من روسيا وأكرانيا، إن هجماتهما لا تستهدف المدنيين رغم أن خسائر الحرب في صفوف المدنية هائلة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقال مسؤولون إن بلدة سودجا الحدودية تعرضت لهجوم. وذكر سميرنوف أن طائرة مسيرة هجومية أطلقتها أوكرانيا أصابت سيارة إسعاف خارج البلدة، مما أسفر عن مقتل السائق ومسعف وإصابة طبيب.

وقال رجل دين كبير من الأرثوذكس، إن النار اشتعلت في كاتدرائية ومبان أخرى داخل دير كبير خارج سودجا جراء القصف الأوكراني، لكن لم يصب أحد بأذى.

ربما يعجبك أيضا