بزشكيان: إيران لن تصمت في مواجهة العدوان على أمنها

شيرين صبحي
بزشكيان

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أكد لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن إيران لن تبقى صامتة أبدًا في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها.

يأتي ذلك وسط تزايد التوتر الإقليمي في أعقاب اغتيال زعيم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

وأضاف بزشكيان لماكرون خلال اتصال هاتفي: “لن تبقى إيران صامتة أبدًا في‭ ‬وجه العدوان على مصالحها وأمنها”، منتقدًا إسرائيل بسبب حربها المستمرة منذ 10 أشهر على قطاع غزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكرت وسائل الإعلام أن بزشكيان قال “إذا كانت الولايات المتحدة ودول الغرب تسعى بحق إلى تجنب اندلاع حرب في المنطقة، فلا بد أن تجبر هذا النظام (إسرائيل) على وقف الإبادة الجماعية والهجمات على غزة وقبول وقف إطلاق النار”.

ويُعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، في السعودية بناء على طلب من طهران لبحث مقتل إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي في حماس.

وتتهم إيران وجماعات متحالفة معها، ومنها حماس وجماعة حزب الله اللبنانية، إسرائيل باغتيال هنية في 31 يوليو. وكان اغتيال هنية عملية في سلسلة من عمليات اغتيال شخصيات كبيرة في حماس خلال الحرب. ولم يعلن المسؤولون الإسرائيليون مسؤوليتهم عن مقتل هنية.

ربما يعجبك أيضا