الإمارات تعتمد موافقات سكنية بـ2 مليار درهم

شيماء عزيز
علم الإمارات

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويأتي ذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لجميع المواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويعزز استقرارهم ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024.

وتولي حكومة دولة الإمارات أولوية رئيسة لملف الإسكان الذي يشكل محورًا استراتيجيًا مهمًا من محاور عمل الحكومة الاتحادية بالتنسيق مع الحكومات المحلية والجهات المعنية.

ويأتي ذلك بهدف توفير كافة سبل الدعم وعوامل الاستقرار الاجتماعي والتي تأتي في مقدمتها المسكن الملائم.

بلغ عدد الموافقات التي أصدرها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم، توزعت بين 631 منحة بقيمة 430 مليونًا و922 ألف درهم، و1987 قروضًا وتمويلات سكنية بقيمة مليار و597 مليون درهم.

ويعد قطاع الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تحظى بأولوية منذ تأسيس دولة الإمارات والتي تُعد واحدة من أسرع الدول نموًا في العالم، حيث أن هذا النمو السريع يتطلب التخطيط الجيد والاستثمار المتكامل في مجال الإسكان لتلبية احتياجات مواطنيها.

ربما يعجبك أيضا