عاجل| الحوثيون: استهدفنا سفينة ومدمرتين أمريكيتين بالبحر الأحمر

شيرين صبحي
مع استمرار الهجمات.. كيف يردع بايدن الحوثيين؟

قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، إنها استهدفت السفينة كونتشيب أونو بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر.

وأضافت: “نفذ سلاح الجو المسير عمليةً نوعيةً استهدفت المدمرة الأمريكية “كول” في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة وحققت العملية هدفها بنجاح، ونفذنا عملية عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرة الأمريكية “لابون” بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وأوضحت أن “استهدافنا للمدمرتين الأمريكيتين “كول” و”لابون” جاء أثناء عبورِهما منطقة عملياتنا باتجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي، وفشلت المدمرتين في التصدي لصواريخنا ومسيراتنا بشكل كامل”، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكر أن من نتائج العمليات فشل المدمرتين في التصدي الكامل للصواريخ والمسيرات ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في تحقيق أهدافها.

وشدد على أن القوات المسلحة اليمنية تعتبر كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعما لإسرائيل تحركات معادية ولن تتردد في استهدافهها بكافة الوسائل المتاحة.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الثلاثاء، أنها استهدفت بين نوفمبر الماضي ويوليو ما يصل إلى 170 سفينة، وأكدت أنها جزء من “محور المقاومة”.

تفصيلاً، قالت جماعة الحوثيين إنها استهدفت بين نوفمبر 2023 ويوليو الفائت 170 سفينة لها ارتباط بـ”العدو الإسرائيلي”.

وأوضحت أن من بين السفن المستهدفة بعملياتهم 41 سفينة تابعة لإسرائيل، و72 سفينة أميركية و12 بريطانية.

كما ذكرت أن من بين السفن المستهدفة بعملياتهم، في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر المتوسط، سفن تابعة لـ”45 شركة منتهكة قرار حظر وصول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

ربما يعجبك أيضا