عاجل| «القسام» تستهدف قوة إسرائيلية بسلاح جديد (فيديو)

شيرين صبحي
عاجل| «القسام» تنشر مشاهد لاستهداف قوة إسرائيلية بسلاح جديد

نشرت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، مشاهد لكمين وقع في منطقة عازلة أنشأها الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس.

وجرى الاستهداف بسلاح جديد دخل إلى أرض المعركة وهو عبوة “سجيل”، حيث جرى تفجيرها في قوة راجلة إسرائيلية وقتل وإصابة أفرادها، وأطلقت عليه عنوان “كمين الفراحين 2”.

كمين خان يونس

في السياق ذاته، أفاد مصدر قيادي في كتائب القسام، في تصريحات إعلامية، بأن “العبوة المستخدمة في كمين خان يونس، صنعت أثناء معركة طوفان الأقصى”، مضيفًا “المادة المتفجرة في العبوة استخرجت من صواريخ للاحتلال لم تنفجر وتحتوي 750 شظية”.

وأكد المصدر أن “أشلاء الجنود تناثرت بالمكان وحملتها ناقلات جند إلى الداخل ثم نقلتها مروحيتان”، مشيرًا إلى أنه “بعد الانفجار أجهز مجاهدونا بالرشاشات الخفيفة من مسافة قريبة على من بقي من الجنود”.

معارك من مسافة صفر

في الأيام القليلة الماضية أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” خوضها معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات وآليات الجيش الإسرائيلي في رفح، مؤكدة استهداف عدة آليات وقنص جندي.

وفي آخر تحديث لبياناته على موقعه الرسمي، كشف الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى في صفوفه بلغ منذ السابع من أكتوبر 689 عسكريا بينهم ضباط وجنود.

WhatsApp Image 2024 08 07 at 9.16.01 PM

ربما يعجبك أيضا