وزير خارجية مصر يجري اتصالين مع عبدالله بن زايد وجوزيب بوريل

عبدالمقصود علي
وزارة الخارجية المصرية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد، أكد خلاله على أهمية وقف الحرب في قطاع غزة، والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في منشور عبر صفحة الوزارة على فيسبوك الخميس 8 أغسطس 2024، إن “الوزيرين تبادلا الرؤى والتقديرات حيال تطورات الوضع في قطاع غزة، والمساعي الهادفة للوصول لوقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين أكدا “أهمية وقف الحرب على قطاع غزة في أسرع وقت، باعتبارها السبب الرئيسي في زيادة حدة التوتر والتصعيد غير المسبوق في المنطقة”.


كما أشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن وزير الخارجية المصري “أكد خلال الاتصال على الروابط الوثيقة التي تجمع مصر مع الإمارات قيادة وشعباً، وحرص مصر على دعم وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في كافة المناحي”.

وأضاف السفير أبو زيد، أن “الشيخ عبدالله بن زايد شدد على روابط الأخوة التاريخية التي تربط مصر بالإمارات، وضرورة مواصلة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا والتحديات الإقليمية، واستمرار التشاور حيال مختلف الموضوعات، وذلك في إطار العمل المشترك للحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها”.

وفي الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية المصري خلال اتصال هاتفي ، مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، أهمية “احتواء التوتر في المنطقة، والحيلولة دون اندلاع مواجهات عسكرية واسعة النطاق”، بحسب بيان آخر نشره المتحدث باسم الخارجية المصرية عبر فيسبوك.

وجدد وزير الخارجية المصري خلال الاتصال التأكيد على “ضرورة وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وعلى مسؤولية الدول الكبرى والمؤثرة في التدخل والضغط على إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات، وانتهاك سيادة الدول الأخرى”.

ربما يعجبك أيضا