«فالكو إنرجي» الأمريكية تراهن على الحقول المتقادمة للتوسع بمصر

محمود عبدالله

أكد “ثور براكل” الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة فالكو إنرجي الأمريكية، أهمية مصر كمنطقة واعدة لزيادة أنشطة الشركة في مناطق امتيازها بالصحراء الشرقية والغربية خاصة بعد استحواذها على أصول شركة ترانس جلوب الكندية.

وقال إن مجال إنتاج البترول من الحقول المتقادمة في مصر يمثل فرصة جيدة لتوسع الشركة في استماراتها خلال الفترة القادمة، وفق بيان وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024.

إنتاج البترول والغاز

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع وفد من شركة فالكو إنرجي الأمريكية، ضم “براكل” وإيمان هيل المدير العام للشركة بمصر وتوفيق نصيف نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية.

وقال وزير البترول المصري، إن المباحثات تناولت استعراض أنشطة الشركة وخططها وبرامج عملها لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز في مناطق عملها بالصحراء الشرقية والصحراء الغربية.

وأشار إلى اهتمام قطاع البترول بالتواصل الدائم مع الشركات العالمية العاملة في مصر لدعمها، والعمل على جذب استثمارات جديدة وتكثيف برامج البحث والاستكشاف والتنمية باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحسين كفاءة التشغيل وخفض تكلفة إنتاج برميل البترول.

ربما يعجبك أيضا