حكم قضائي لصالح «ريبل» الأمريكية ينعش سوق العملات المشفرة

مصطفى خلف الله
أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار اليوم.. تراجع «البيتكوين»

ارتفعت أسعار العملات المشفرة الكبرى، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، بعدما صدر حكم قضائي لصالح شركة “ريبل ” الأمريكية يلزمها بدفع غرامة قدرها 125 مليون دولار، وهي نتيجة وصفتها الشركة بأنها انتصار على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وقفزت قيمة بتكوين بحسب الشرق “بلومبرج” بحوالي 4.5% إلى أكثر من 57600 دولار، بينما ارتفعت قيمة إيثريوم (ثاني أكبر عملة مشفرة) بنحو 5% في مرحلة ما، ولا تزال كلتا العملتين دون مستواهما قبل أسبوع بعد انخفاضهما الكبير خلال الاثنين الماضي، ويعد ذلك هو اليوم الأشد قسوة على السوق منذ انهيار بورصة “إف تي إكس” (FTX) في 2022.

بيع الأسهم العالمية

جاء التراجع مع تعمق موجة بيع الأسهم العالمية، مما يعكس المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، إضافة إلى مخاوف من أن الرهانات الكبيرة على الذكاء الاصطناعي قد لا تؤتي ثمارها.

وصرح بنيامين سيليرماجر، الرئيس المشارك للاستثمار بشركة “ماجنت كابيتال”، أن “الأسواق لا تزال في حالة توتر بعد الأحداث التي جرت في وقت سابق من هذا الأسبوع. فإذا تعززت الثقة بأن المخاوف كان مبالغاً فيها، أعتقد أن الكثيرين سيرون أن الأسواق قد شهدت بيعاً مفرطاً”.

ربما يعجبك أيضا