شرطة لندن: وحدة المجتمعات المحلية تردع مثيري الشغب

عمر رأفت
شرطة لندن: إظهار المجتمعات المحلية للوحدة يحبط مثيري الشغب

قال مفوض شرطة لندن، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، إن الوجود الأمني ​​المكثف في جميع أنحاء بريطانيا و”إظهار الوحدة” من قبل المجتمعات المحلية حال دون تكرار أعمال الشغب واسعة النطاق التي شهدتها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية والتي شملت هجمات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين.

وشهدت بريطانيا سلسلة من أعمال الشغب بعد مقتل ثلاث فتيات صغيرات طعنا في 29 يوليو في ساوث بورت شمال غرب إنجلترا، مما أثار موجة من المنشورات المضللة على الإنترنت التي أشارت بشكل خاطئ للقاتل المشتبه به على أنه مهاجر مسلم له ميول متشددة، حسبما ذكرت رويترز.

عشرات المسيرات

خططت جماعات يمينية متطرفة معارضة للهجرة لعشرات المسيرات في جميع أنحاء المملكة المتحدة أمس الأربعاء.

وردا على ذلك، تجمع الآلاف من رجال الشرطة والمتظاهرين المناهضين للعنصرية في مدن بأنحاء بريطانيا، وقال مفوض شرطة العاصمة لندن مارك رولي إن الليلة مرت “بهدوء تام” باستثناء بعض الوقائع الإجرامية.

وقال رولي للصحفيين “أعتقد أن استعراض القوة من جانب الشرطة، وبصراحة، إظهار الوحدة من جانب المجتمعات المحلية، هزم التحديات التي رأيناها”.

وقالت الشرطة إن العشرات ألقوا بزجاجات وحاولوا إحداث فوضى في بلدة كرويدون بجنوب إنجلترا، بينما أُضرمت النار في صناديق للقمامة في بلفاست في أيرلندا الشمالية، وقالت السلطات إنها تعاملت مع عدد من وقائع الكراهية المرتبطة بالعرق.

تنفيذ مداهمات واعتقال مرتكبي الجرائم

أضاف رولي أن الشرطة واصلت تنفيذ مداهمات واعتقال مرتكبي الجرائم العنيفة صباح اليوم الخميس، وبينهم كثيرون لهم سجلات إجرامية. وجرى اعتقال أكثر من 400 شخص في جميع أنحاء البلاد منذ بدء أعمال الشغب.

وقال رولي: “أي تلميح إلى أنهم وطنيون، أو أنهم يدافعون عن قضية ما، هو هراء، إنهم مجرمون، وبصراحة، سيتم توجيه اتهامات إلى معظمهم بالمشاركة في اضطرابات عنيفة، ومعظمهم سيدخلون السجن لبضع سنوات”.

ربما يعجبك أيضا