«إحصاء أبوظبي» يعزز التعاون مع القطاع الخاص بمجال البيانات

عبدالرحمن طه
«إحصاء أبوظبي» يعزز التعاون مع القطاع الخاص بمجال البيانات في الإمارة

ناقش مركز الإحصاء في أبوظبي مع مجموعة من ممثلي شركات القطاع الخاص تعزيز التعاون في مجال البيانات في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك في لقاء اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، مع ممثلي الشركات ضمن مبادرة تحالف البيانات من أجل الصالح العام، وركز اللقاء على تطوير إطار عمل للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، وبحث احتياجات القطاع الخاص والتعريف بالمزايا التي توفرها المبادرة التي أطلقها المركز بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023.

منصة جديدة للشركات

ولتحقيق أقصى استفادة من هذا التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، أطلق مركز الإحصاء – أبوظبي منصة جديدة تُتيح للشركات الحصول على عضوية تحالف البيانات من أجل الصالح العام، الذي يسعى إلى تعزيز الابتكار ودعم صناعة القرار والنمو المستدام بالاستناد إلى البيانات الدقيقة والموثوقة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 8 أغسطس 2024.

ومن خلال هذا التحالف، تستطيع كل من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص الحصول على تحليلات إحصائية دقيقة تدعم المبادرات الاستراتيجية والتنمية المجتمعية والاقتصادية الشاملة.

واستعرض المشاركون، خلال اللقاء، رؤيتهم حول مبادرة البيانات من أجل الصالح العام وفرص التعاون مع القطاع الحكومي، حيث أعرب ممثلو القطاع الخاص عن حرصهم على المساهمة في مستقبل أبوظبي القائم على البيانات وتعظيم القيمة التي يحصل عليها القطاعين من تبادل البيانات.

ربما يعجبك أيضا