أرباح «أرامكس» الإماراتية تسجل 49 مليون درهم بالنصف الأول

عبدالرحمن طه
أرباح «أرامكس» الإماراتية تسجل 49 مليون درهم بالنصف الأول

أعلنت أرامكس، نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، الذي شهد ارتفاعًا في صافي الأرباح بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 49.5 مليون درهم، مدفوعةً بنمو نسبته 20% في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب وتحسن هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب.

وقالت الشركة في بيان على سوق دبي المالي اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، إن نتائجها شهدت خلال النصف الأول مساهمة قوية من جميع قطاعات الأعمال الرئيسية في إيرادات المجموعة والتي نمت بنسبة 8% على أساس سنوي، مدفوعةً باكتساب عملاء جدد وزيادة التركيز على التخصّص في المبيعات.

أرباح أرامكس

أرجعت أرامكس هذا الأداء القوي إلى النمو اللافت في أعداد الشحنات بنسبة 32% في قطاع الشحن الدولي السريع، و5% في قطاع الشحن المحلي السريع، إلى جانب النمو الثابت في عدد الشحنات عبر قطاع خدمات الشحن في النصف الأول من عام 2024.

وسجلت الشركة زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي في الربح الإجمالي خلال النصف الأول من عام 2024 ليصل إلى 741 مليون درهم، فيما ظلّ الربح الإجمالي ثابتًا في الربع الثاني من العام عند 345 مليون درهم.

وحافظت “أرامكس” على رصيد نقدي قوي يبلغ 457 مليون درهم، وبلغت نسبة صافي الدين 0.9 ضعف من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في 30 يونيو 2024، وساهم تركيز الإدارة على تحقيق القيمة المضافة في تحسين عائد الاستثمار بمقدار 40 نقطة أساس، والذي يبلغ الآن 5.2% للنصف الأول من العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا