الوكالة اللبنانية: قتيلان بغارة إسرائيلية في الناقورة

عبدالمقصود علي
تصاعد الدخان بعد سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان فوق منطقة الجليل الأعلى في شمال إسرائيل

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الجمعة 9 أغسطس 2024، بمقتل شخصين عقب غارة من طائرة إسرائيلية مسيرة على بلدة الناقورة، ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن القصف

وقتل 6 مقاتلين من حزب الله، الثلاثاء الماضي، بضربات إسرائيلية في جنوب لبنان، نعى الحزب خمسة منهم، وفق ما أفاد مصدر أمني وكالة الأنباء الفرنسية، في وقت خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على علو منخفض في سماء بيروت مرتين.

ويأتي تبادل القصف على وقع مساع دولية لنزع فتيل التفجير في المنطقة، بعد توعد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران والقائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، قرب بيروت، في يوليو الماضي.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، الثلاثاء، بمقتل خمسة أشخاص بغارة إسرائيلية “استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون” في منطقة النبطية في جنوب لبنان.

وأكد مصدر أمني لبناني أن القتلى الخمسة “مقاتلون في حزب الله”. ونعى حزب الله في بيانات متلاحقة أربعة منهم.

وأكد جيش الاحتلال من جهته في بيان تنفيذ الضربة قائلا إنها استهدفت “منشأة عسكرية تابعة لحزب الله” في منطقة النبطية، كانت مستخدمة “للتخطيط لهجمات” ضد إسرائيل.

ويعلن حزب الله في بيانات متلاحقة عن استهداف مواقع إسرائيلية عدة بالصواريخ والمسيرات.

ويتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

لكن منسوب التوتر ارتفع مؤخرًا بعد اغتيال  هنية بضربة نسبت إلى إسرائيل، واغتيال فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتوعُد إيران وحلفائها بالرد على مقتلهما.

ربما يعجبك أيضا