سهم شركة تابعة لشاومي الصينية يتراجع 27% بأول أيام التداول

عبدالرحمن طه

تراجع سهم شركة “بلاك سيسامي إنترناشيونال هولدينج”، وهي شركة صينية ناشئة متخصصة في تصميم الرقائق لأنظمة القيادة الذاتية ومدعومة من شاومي، بنسبة 27% في أول يوم تداول في بورصة هونج كونج، لتتراجع القيمة السوقية للشركة لـ1.5 مليار دولار.

وأغلق سهم بلاك سيسامي عند 20.45 دولار هونج كونج، وهو انخفاض عن سعر الطرح العام الأولي الذي بلغ 28 دولارًا هونغ كونغ للسهم، بحسب “فوربس” اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024.

شركة بلاك سيسامي

جمعت شركة بلاك سيسامي، ومقرها ووهان الصينية التي تعد مركزًا رئيسيًا للنقل وتصنيع السيارات، أكثر من مليار دولار هونج كونج (قرابة 130 مليون دولار) من خلال بيع 37 مليون سهم عند الحد الأدنى من النطاق السعري المتوقع.

ذكرت شركة بلاك سيسامي في نشرة الإصدار أنها تخطط لاستخدام العائدات التي جمعتها لدعم جهود البحث والتطوير على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتعزيز قدرتها على طرح المنتجات في السوق.

وتحظى بلاك سيسامي بدعم العديد من المستثمرين، بما في ذلك شركة رأس المال المُغامر الأمريكية فينتشر، التي تضم شركة Drive.ai (التي استحوذت عليها أبل) في محفظتها؛ وشاومي للهواتف الذكية، المملوكة للملياردير الصيني لي جون والتي اخترقت قطاع السيارات الكهربائية مؤخرًا؛ وتينسنت، وهي شركة تكنولوجيا صينية كبرى؛ ونيو كابيتال، الذراع الاستثمارية لشركة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية NIO؛ ومجموعة إس كيه، بقيادة الملياردير الكوري تشي تاي وون.

ربما يعجبك أيضا