«NMDC» تحصل على اعتراف برنامج «الصناعة 4.0» في الإمارات

محمود عبدالله

حصلت شركة NMDC إينيرجي الإماراتية، على اعتراف برنامج الصناعة 4.0 في الإمارات، من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بحسب بيان صحفي، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024.

ويشكل هذا الإنجاز الجديد للشركة إضافة جديدة إلى رصيد إنجازاتها الرائدة في الثورة الصناعة الرابعة، ويعكس جهودها في تبني التحول الرقمي بقطاع الصناعة بدولة الإمارات، وتسخيرها لأحدث التقنيات التي تدعم الكفاءة التشغيلية، والنمو المستدام، وتدفع القدرة التنافسية في القطاع الصناعي إلى آفاق أرحب في دولة الإمارات.

برنامج الصناعة

يعد برنامج الصناعة 4.0 في الإمارات، ركن التكنولوجيا المتقدمة لمشروع 300 مليار “الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة”، الذي يسعى لرفع مساهمة القطاع الصناعي في الدولة بالناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار درهم بحلول 2031، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويأتي التصنيف بعد أداء الشركة في العديد من الإدارات في تقييم مؤشر التحول التكنولوجي الصناعي، الذي طورته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، كأول أداة شاملة من نوعها في المنطقة لتقييم النضج الرقمي، والممارسات المستدامة من لدى شركات التصنيع.

اقتصاد الإمارات

أدى التزام شركة NMDC إينيرجي في برنامج المحتوى الوطني (ICV)، إلى تعزيز المحتوى الوطني بشكل ملحوظ وبنسبة 84.15%، ما يعكس مساهمات كبيرة في اقتصاد دولة الإمارات، من خلال التصنيع والخدمات والاستثمارات المحلية.

ويسلط هذا الإنجاز الضوء على تكامل وانسجام أهداف واستراتيجيات شركة NMDC إينيرجي مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات بشأن التنوع الاقتصادي والارتقاء بالقدرة الصناعية.

الجيل الرابع

قال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC: “الاعتراف بنا كقائد رقمي في تقنيات الجيل الرابع من قبل الوزارة، هو دليل على الجهود الرائدة التي تبذلها في مجال التحول الرقمي والابتكار، وشهادة تؤكد التزامنا باستخدام أحدث التقنيات ليس فقط لتحسين الكفاءة التشغيلية، بل لدفع النمو المستدام وتعزيز التنافسية في القطاع الصناعي المحلي”.

وقال المهندس أحمد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إينيرجي، إنه “يجسد الاعتراف التزامنا الاستراتيجي بتعزيز القدرات التشغيلية والتنافسية من خلال دمج تقنيات الصناعة 4.0، وتبني التحول الرقمي في القطاع الصناعي، بما يواكب جهودنا في دعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة 300 مليار، التي تستهدف تعزيز وتنويع القدرات الصناعية للدولة ليكون قطاعًا تنافسيًا ومستدامًا على مستوى العالم”.

ربما يعجبك أيضا