روسيا تتجاوز الحصة المُحددة من «أوبك+» في يوليو

روسيا تتجاوز أهداف «أوبك+» بـ67 ألف برميل يوميًا في يوليو  

محمود عبدالله

تجاوز إنتاج روسيا من النفط في يوليو الماضي، الحصص التي حددها تحالف “أوبك+”، لكن وزارة الطاقة تعهدت بالالتزام بجدول الإمدادات الذي وضعه التحالف وتعويض الفائض.

وانخفض إنتاج روسيا في يوليو 2024، مقارنة بشهر يونيو، لكنه تجاوز الأهداف بنحو 67 ألف برميل يوميًا، بسبب مشكلات مفاجئة بجدول الإمدادات، وفق وكالة رويترز، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024.

نفط روسيا

قالت وزارة الطاقة الروسية، إنها ستعوض ذلك بمستويات الإنتاج في أغسطس وسبتمبر المقبلين. وتبلغ الحصة المخصصة لروسيا شاملة التخفيضات الطوعية 8.98 مليون برميل يوميًا في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024.

وأفادت وكالة الطاقة الدولية بأن إنتاج روسيا في يونيو الماضي بلغ نحو 9.22 مليون برميل يوميا انخفاضا من 9.24 مليون في مايو 2024، وقدرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنتاج روسيا في يونيو بنحو 9.14 مليون برميل يوميًا بانخفاض بلغ 114 ألفًا عن مايو.

تحالف أوبك+

أضافت وزارة الطاقة أن روسيا ستعوض عن الفائض في إنتاجها منذ أبريل 2024 في أكتوبر ونوفمبر المقبلين ومن مارس المقبل إلى سبتمبر من العام المقبل.

وأوضح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في يوليو الماضي، أن تجاوز الحصة المخصصة لموسكو لم يتسبب في نشوب أي خلاف مع أعضاء تحالف أوبك+.

ربما يعجبك أيضا