شركة استشارات: لا أدلة على ركود أمريكي وشيك

عبدالرحمن طه
شركة استشارات: لا أدلة على ركود أمريكي وشيك

قالت مديرة البحوث في “إنرجي أسبيكتس” للاستشارات، إن مخاوف الأسواق إزاء النمو العالمي ربما تكون مبالغة فيها هذا الأسبوع، حيث لا يوجد دليل على ركود اقتصادي أمريكي وشيك.

وأضافت: “إجمالًا، لا نعتقد أن الاقتصاد العالمي على حافة تراجع مفاجئ”، مشيرة إلى أن النمو الصيني المخيب للآمال وعلامات على حدوث تباطؤ في الولايات المتحدة جعلت واضعي السياسات مترددين في كلا البلدين، بحسب رويترز، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

الانهيارات ستتكرر

قالت سين في منتدى رويترز للأسواق العالمية: “لا أعتقد أن ما شهدناه يوم الاثنين كان حدثا منفردا”، مشيرة إلى موجة بيع ضخمة حدثت في وقت سابق هذا الأسبوع نتيجة لانخفاض معاملات تجارية ممولة بالين الياباني.

وأشارت إلى أنه من المحتمل حدوث انهيارات في سوق الأسهم، قائلة: ” يُرجح أننا سنشهد قليلا من الجولات الإضافية للانهيار الكلي، لكن دعائم سوق النفط لا تزال مستقرة”.

سوق النفط العالمي

مددت الأسهم العالمية مكاسبها يوم أمس الجمعة لتمحو تقريبًا جميع خسائرها من موجة البيع الحادة هذا الأسبوع، واستهلت أسعار خام برنت، التي حققت مكاسب أسبوعية بأكثر من 3%، الأسبوع على انخفاض بأكثر من 18% من أعلى مستويات سجلتها في أبريل.

وتتوقع إنرجي أسبيكتس نمو الطلب على النفط في 2024 بأكثر من مليون برميل يوميًا مقارنة بالعام الماضي، وهو ما قالت سين إنه معدل مماثل لحالات تباطؤ عالمية حدثت في الأعوام السابقة.

وذكرت سين أن السوق ستظل في المدى القريب تركز على الطلب الذي لن “يتعافى” بسبب ضعف الاقتصاد الصيني.

ربما يعجبك أيضا