الصين تتعهد ببذل جهود أكبر لتعزيز استهلاك الخدمات

عبدالرحمن طه
الصين تتعهد ببذل جهود أكبر لتعزيز استهلاك الخدمات

قال مسؤول بوزارة التجارة الصينية إن الصين ستعزز التوافق مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية عالية المستوى وتوسع الانفتاح لتعزيز استهلاك الخدمات.

ولتحسين المعروض من الخدمات، قال تانج ون هونج، مساعد وزير التجارة، في مؤتمر صحفي إن البلاد ستوسع قائمة الصناعات المرحبة بالاستثمار الأجنبي لتشمل المزيد من القطاعات المتعلقة باستهلاك الخدمات وتقصير القائمة السلبية لوصول المستثمرين الأجانب، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

توسيع نطاق الاستثمار

قال تانج إن البلاد ستعزز الانفتاح الأوسع لقطاعات مثل الاتصالات والإنترنت والتعليم والثقافة والخدمات الطبية. كما تعهدت البلاد بتطبيق وتحسين القائمة السلبية للتجارة عبر الحدود في الخدمات.

وقال تشانج تيه وي، المسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في المؤتمر الصحفي إن البلاد ستأخذ تعزيز استهلاك الخدمات كرافعة مهمة لتحفيز الإنفاق الاستهلاكي، وستستفيد بشكل أفضل من دور صناديق الاستثمار الحكومية المركزية في تعزيز القطاع، ووفقًا لبيانات اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، مثل استهلاك الخدمات 45.6% من نصيب الفرد من الإنفاق الاستهلاكي في البلاد خلال النصف الأول من هذا العام، مقارنة بنسبة 44.5% في العام السابق.

وذكر تشانج أن مستويات الدخل المتزايدة على المستوى الوطني ستعزز زيادة الطلب على استهلاك الخدمات، في حين سيضمن الابتكار التكنولوجي توفير خدمات جديدة للمستهلكين، وهو ما سيجعلها جميعا محركات لتوسيع استهلاك الخدمات.

ربما يعجبك أيضا