عاجل| فرنسا تهزم بولندا وتحرز ذهبية طائرة الرجال في باريس

أحمد خيري

تغلبت فرنسا على بولندا المصنفة الأولى عالميًا 3-صفر لتحرز الميدالية الذهبية في الكرة الطائرة للرجال، اليوم السبت 10 أغسطس 2024، لتدافع عن لقبها في طوكيو بنجاح لكن هذه المرة على أرضها داخل صالة ساوث باريس أرينا 1.

وباتت فرنسا ثالث دولة فقط تفوز بالميدالية الذهبية في الكرة الطائرة للرجال مرتين متتاليتين بعد الاتحاد السوفييتي السابق والولايات المتحدة. وفازت الولايات المتحدة على إيطاليا بطلة العالم بمجموعات متتالية أمس الجمعة لتحصد الميدالية البرونزية.

وتصدر جون باتري مسجلي أصحاب الأرض برصيد 17 نقطة وأضاف تريفور كليفينو 11 نقطة بينما ساهم أنطوان بريزار في حائط الصد بشكل حاسم، إذ حصلت فرنسا على الميدالية الذهبية 15 في الألعاب التي تستضيفها بفوزها 25-19 و25-20 و25-23 على بولندا.

وشعرت بولندا، التي عادت لخوض النهائي بعد 48 عامًا، بالندم على إهدار الفرصة للحصول على الميدالية الذهبية الثانية لها بعد فوزها باللقب في دورة مونتريال عام 1976. وكان بارتوش كوريك أفضل مسجلي بولندا برصيد 10 نقاط فيما قدم نجمها الأبرز فيلفريدو ليون، الذي حصد 94 نقطة في باريس قبل المباراة، أداء هادئًا واكتفى بحسم 9 نقاط فقط.

ربما يعجبك أيضا