الدفاع المدني البرازيلي ينتشل جثث ضحايا الطائرة المنكوبة

أسماء حمدي
تحطم طائرة في البرازيل

قالت فرق الدفاع المدني البرازيلية، اليوم السبت 10 أغسطس 2024‏، إنها أمضت الليل في انتشال جثث ركاب الطائرة التي تحطمت، الجمعة، قرب ساو باولو مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 62.

وأوضحت حكومة ساو باولو، أن 21 جثة على الأقل انتشلت بحلول، صباح اليوم السبت، منها اثنتان جرى التعرف عليهما في الموقع، ويجري نقل جميع الجثث إلى مشرحة الشرطة في ساو باولو.

‏62‏ قتيلًا

كانت شركة طيران فويباس الإقليمية قد قالت، أمس الجمعة، إن الطائرة كانت تقل 57 راكبا وطاقما من 4 أفراد لكنها أكدت، اليوم السبت، وجود راكب آخر لم يشمله إحصاء الأمس ليرتفع عدد القتلى إلى 62.

وقال أحد عمال الإطفاء من مكان الحادثة مايكون كريستو، إنه يجري الاستعانة بموقع الجثث بالطائرة المحطمة والصفات الجسمانية والوثائق والمتعلقات ومنها الهواتف المحمولة من أجل تحديد هويات الضحايا.

تحطم الطائرة

قال منسق الدفاع المدني هنجيل بيريرا، إن أقارب الضحايا نقلوا إلى ساو باولو للمساعدة في تقديم المواد الوراثية لتحديد الحمض النووي لبعض الأشلاء ومعلومات أخرى عن القتلى، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وكانت الطائرة (إيه تي آر 72) ذات المحرك التوربيني في طريقها من كاسكافيل في ولاية بارانا إلى ساو باولو وتحطمت قرابة الساعة 1:30 ظهرا في بلدة فينهيدو على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الشمال الغربي من ساو باولو.

وتنتج شركة “إيه تي آر” الفرنسية الإيطالية المملوكة لإيرباص وليوناردو ذلك النوع من الطائرات التي تستخدم في الرحلات الإقليمية ويسع ما بين 40 إلى 70 فردا. وقالت الشركة، أمس الجمعة، إن متخصصين لديها يشاركون بشكل كامل في التحقيق في الحادثة.

ربما يعجبك أيضا