12 ميدالية للإمارات في ختام بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبو ظبي

حسام الدين صالح
فنون قتالية مختلطة - الإمارات

اختتمت السبت 10 أغسطس 2024، منافسات النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي أقيمت تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وحقق منتخبنا الوطني 12 ميدالية بواقع 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية و7 ميداليات برونزية خلال البطولة التي أقيمت في مبادلة آرينا في أبوظبي بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة من 47 دولة وشهدت تتويج أوكرانيا بطلاً، وطاجيكستان وصيفاً، وأوزبكستان في المركز الثالث.

وكانت المنافسات قد انطلقت 6 أغسطس الجاري بتنظيم من الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة واستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وامتدت فعالياتها على مدار 5 أيام .

ومنحت البطولة لاعبي ولاعبات الفنون القتالية المختلطة من مختلف أنحاء العالم فرصة التنافس ضمن ثلاث فئات عمرية، الناشئين “ج” بين 12-13 عاما في يومها الأول، والناشئين “ب” بين 14-15 عاما في اليومين الثاني والثالث، والناشئين “أ” بين 16-17 عاما في اليومين الرابع والخامس.

حضر مواجهات اليوم الختامي .. الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ شخبوط بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، وكاريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، ووسام أبي نادر، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ومحمد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني للفنون القتالية المختلطة، ودينساين وايت، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ورينزو جرايسي، أسطورة الجوجيتسو البرازيلي وعدد من ممثلي بعثات الدول المشاركة وسفارات الدول لدى الدولة.
وشارك منتخب الإمارات للناشئين للمرة الثالثة في تاريخه في منافسات البطولة ليحقق 12 ميدالية منها 4 ذهبيات حققها كل من سارة الزرعوني في وزن 40 كجم للمرحلة العمرية “ج”، وغلا الحمادي فئة الناشئين “ب” في وزن 44 كجم، وراكان الحمادي فئة “ج” في وزن 34 كجم)، وزمزم الحمادي فئة “أ” في وزن 52 كجم.

وقدم سعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على رعايته الكريمة للبطولة.

وقال الظاهري:” فخورون بالنجاح الاستثنائي الذي حققته النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، والذي يُعد ثمرة للدعم اللامحدود والتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة”.

ولفت إلى أن ختام هذه البطولة وسط الإشادات الواسعة من جميع الوفود المشاركة واللاعبين ورؤساء وأعضاء الاتحادات الدولية والجمهور على حد سواء، يؤكد نجاح العاصمة أبوظبي بترك بصمة بهذه الرياضة من خلال تقديم بطولات عالمية المستوى.

وأضاف: “سعادتنا كبيرة بتحقيق منتخبنا الوطني 12 ميدالية، ولاسيما مع نجاح الشقيقتين الحمادي في الحصول على الميداليات الذهبية لعامين متتاليين، وهو إنجاز كبير نفتخر به، وجاءت هذه الإنجازات نتيجة للجهود التي بُذلت من جميع الأطراف للمشاركة في صياغة مستقبل مشرق للأجيال الجديدة من مواهب الفنون القتالية المختلطة الإماراتية”.

وقال كاريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة: “ كانت بطولة ناجحة ومميزة للغاية، وسررنا برؤية الجيل المقبل من أبطال الفنون القتالية المختلطة يقدمون أجمل العروض الفنية والمهارية”.

وأضاف براون: “ تعكس مشاركة أكثر من 800 رياضي من 47 دولة يتنافسون على أعلى المستويات، نجاح مساعينا في إحداث تغيير إيجابي وتطوير هذه الرياضة. ويشهد المستوى الفني للبطولة مزيدا من التطور عاما بعد عام، ما يؤكد فعالية توصياتنا للاتحادات الوطنية في التركيز على تطوير الأجيال الأصغر سنا من اللاعبين”.

وقال رينزو جرايسي، أسطورة الجوجيتسو البرازيلي: “إن أروع ما في هذه البطولة هو مشاهدة الأجيال المقبلة من أبطال الفنون القتالية المختلطة. واستقطبت البطولة 800 رياضي تنافسوا في مستوى الهواة، وأعتقد أنه بعد نحو 7 سنوات من اليوم، سنرى العديد منهم ينافسون على مستوى احترافي ويمثلون رياضة الفنون القتالية المختلطة بكل شغف”.
وقال تولي بليستد، مدرب منتخب الإمارات للفنون القتالية المختلطة:” نفخر بالنتائج التي حققها أبطال المنتخب في هذه البطولة المهمة، وإظهار مستويات لافتة من المهارة والمرونة خلال نزالات لم تكن سهلة وتضمنت العديد من التحديات، حيث واجهوا نخبة أبطال العالم في الفنون القتالية المختلطة، وكانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في تقديم أداءً مميز”.
وقالت البطلة الإماراتية، زمزم الحمادي، الفائزة بذهبية وزن 52 كجم: “الفوز بالميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين هو إنجاز عظيم أعتز به كثيرًا”.

ربما يعجبك أيضا