«هيندنبرج» تزعم وجود تضارب مصالح بين مسؤولة هندية و«أداني»

شيماء عزيز

اتهمت شركة “هيندنبرج” للأبحاث ومقرها الولايات المتحدة رئيسة الهيئة التنظيمية للسوق في الهند بتضارب المصالح، الذي تقول إنه حال دون إجراء الهيئة فحصًا شاملًا لادعاءات التلاعب والاحتيال في “أداني جروب”.

ونفت رئيسة مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندية، مادهابي بوري بوخ، هذه المزاعم، وفق ما نقلته بلومبرج، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024.

وقالت “هيندنبرج” في منشور على موقعها على الإنترنت إنها وزوجها، دافال بوخ، استثمرا في كيانات خارجية يُزعم أنها جزء من هيكل صندوق تديره شركة “إنديا إنفولاين” (India Infoline) والتي كان لدى فينود أداني، شقيق جوتام أداني، استثمارات فيها أيضًا.

وأضافت شركة الأبحاث المالية، أن الاستثمارات تمت في 2015، قبل عامين من تعيينها في هيئة الأوراق المالية والبورصة الهندية، مستشهدةً بمعلومات مبلغين عن المخالفات ووثائق أخرى.

كتب الزوجان في بيان شاركه ممثل عن هيئة الأوراق المالية والبورصة الهندية “نود أن نعلن أننا ننفي بشدة الادعاءات والتلميحات التي لا أساس لها من الصحة الواردة في التقرير. لقد تم بالفعل تقديم جميع الإفصاحات المطلوبة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الهندية على مر السنين. ليس لدينا أي تردد في الكشف عن أي مستندات مالية، بما في ذلك تلك التي تتعلق بالفترة التي كنا فيها مواطنين عاديين تمامًا، لأي سلطة قد تسعى للحصول عليها”.

ربما يعجبك أيضا