تراجع أرباح «العربية السعودية للتعهدات» بالربع الثاني

أحمد السيد

تراجعت الأرباح الفصلية للشركة العربية السعودية للتعهدات الفنية بنسبة 44.35% إلى 47.32 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 85.04 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعلى أساس ربع سنوي تراجعت أرباح الشركة بنسبة 53% مقارنة بأرباحها في الربع الأول من العام الجاري التي بلغت 100.82 مليون ريال.

نتائج أعمال العربية السعودية للتعهدات الفنية

قالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، إن إيراداتها في الربع الثاني من العام الجاري نمت بنسبة 27.1% إلى 374.06 مليون ريال، مقابل 294.31 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، نتيجة ارتفاع إيرادات كل من قطاعي الإعلانات الخارجية والداخلية بمعدل 25%، و109% على التوالي، والذي يعود بدوره إلى العديد من الأسباب الرئيسة، منها بدء العمليات التشغيلية للمساحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي، وبدء ظهور الأثر المالي الناتج عن عملية الاستحواذ الكامل على شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان.

كما ساهم الاستمرار في عمليات التحول الرقمي وتبني الحلول الذكية في وسائط الإعلانات الخارجية إلى زيادة المساحات الإعلانية وارتفاع القدرة الاستيعابية لشريحة أكبر من الحملات والمُعلنين.

العمليات التشغيلية للمساحات الإعلانية

عزت الانخفاض في صافي الأرباح الفصلية بشكل رئيسي إلى التغيرات الموسمية الربعية في النشاط الرئيس للشركة العربية وانتقال موسم رمضان من الربع الثاني للربع الأول، وارتفاع المصاريف التشغيلية (نظرا لبدء العمليات التشغيلية للمساحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي وبدء ظهور الأثر المالي الناتج عن عملية الاستحواذ الكامل على شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان)، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف التمويلية بنسبة 117% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وبنهاية النصف الأول من العام الجاري تراجعت أرباح الشركة العربية للتعهدات الفنية بنسبة 15.76% إلى 148.14مليون ريال، مقابل 175.86 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023، نتيجة ارتفاع المصاريف التشغيلية (نظرا لبدء العمليات التشغيلية للمساحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي وبدء ظهور الأثر المالي الناتج عن عملية الاستحواذ الكامل على شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان)، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف التمويلية بنسبة 155% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 34% إلى 813.13 مليون ريال،مقابل 606.68 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023.

ربما يعجبك أيضا